ضعف الانتصاب عند الرجل وعلاجه

ضعف الانتصاب هو عدم القدرة على الحفاظ على قوة و مدة انتصاب كافية لإكمال العملية الجنسية بنجاح و بدون العلاج قد تكون العملية الجنسية صعبة الحدوث، و قد تبدأ هذه المشكلة من عمر 40 .. و لقد أشارت الدراسات بأن هناك من 18-30 مليون شخص مصاب بضعف الانتصاب.

ضعف الانتصاب و ضعف الرغبة الجنسية

مريض ضعف الانتصاب لديه رغبة جنسية ممتازة و لكن الجسم يفشل في الإستجابة لهذه الرغبة حيث أن في معظم الحالات يكون هناك مشكلة جسدية.


أعراض ضعف الانتصاب ( العجز الجنسي )

 

 الانتصاب يكون ضعيف بحيث لا يسمح باستكمال العلاقة الجنسية.

عدم القدرة على حدوث الانتصاب واستمراره لفترة طويلة.

عدم القدرة على بدء الانتصاب.

قلة الرغبة الجنسية.



من الذي يُصاب بضعف الانتصاب؟



40% من الرجال يصابون بدرجة من ضعف الانتصاب عند سن 40، و 70% من الرجال يصابون بدرجة من ضعف الانتصاب عند سن 70 و لكن هذا لا يعني أنه مع التقدم في السن يصاب الرجل بضعف الانتصاب .. لأن العلاج يكون فعالا في أي زمن.

كيفية حدوث ضعف الانتصاب ؟

 

الانتصاب يحدث عندما يملأ الدم الفجوات الإسفنجية داخل القضيب “corpora cavernosa ” و هذا سبب حدوث الانتصاب، هذه العملية يحفزها المخ و أعصاب الأعضاء التناسليه و أي عائق في هذه العملية يؤدي إلى ضعف الانتصاب .


أسباب ضعف الانتصاب ...

الأمراض المزمنة و أشهرها مرض السكري، حيث أن أكثر من 50% من مرضي السكري يصابون بضعف الانتصاب

أمراض القلب و الأوعية الدموية

تصلب الشرايين

أمراض الكلى

ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

السمنة ارتفاع ضغط الدم

التصلب المتعدد

اضطراب الهرمونات

العادات السيئة التي تؤثر على صحة الأوعيه الدموية مثل التدخين أو تناول الكحوليات أو الاستخدام السيء للأدوية أو تناول المخدرات، فكل هذه العادات تقلل من تدفق الدم إلى الأوعية الدموية في القضيب و التي تؤثر على سلامة الانتصاب.


الأدوية التي تستخدم في علاج تضخم البروستاتا وأيضاً بعض العمليات الجراحية التي تؤثر على الانتصاب.

أيضاً قد يكون بسبب تأثير بعض الادوية، مثل تأثير بعض أدوية الضغط و مضادات الإكتئاب و المهدئات و لذلك يجب استشارة الطبيب جيداً قبل استخدام مثل هذه الادوية.

و هناك أسباب نفسية و غالباً قد يكون خلفه سبب عضوي، و لكن الأسباب النفسية تترواح نسبتها إلى 20%، و الخبراء يرجعون ذلك إلى القلق النفسي و الإكتئاب و المجهود الذهني أو العضلي الشديد.


كيف يتم تشخيص ضعف الانتصاب؟


 الفحص السريري: سوف يسألك الطبيب عن بعض الأسئلة التي تخص الأعراض و التاريخ المرضي، ثم يقوم بالفحص الشامل لمحاول معرفة أي علامات بقصور في الدورة الدموية و التي تمنع الدم من الوصول للقضيب أو مشكلة في الأعصاب الموصلة للقضيب و محاولة الكشف عن أي سبب عضوي.

علاج ضعف الانتصاب بالأدوية

الفياجرا تعتبر هي الأشهر لـ علاج ضعف الانتصاب على الاطلاق، و لكنها ليست العلاج الوحيد، بل يوجد أيضاً السياليس cialis,levitra,staxyn and stendra  و الجميع يعمل على تحسين الدورة الدموية للقضيب، و هذه الأدوية تأخذ من 30 الي 60 دقيقة حتى تبدأ في العمل، و لا يجب استخدامها أكثر من مرة في اليوم و يوجد أيضاً السياليس يمكن تناوله قبل العلاقة الجنسية بأكثر من 36 ساعة

علاج ضعف الانتصاب النفسي

يساعد على الحفاظ على الانتصاب أطول فترة ممكنة بالتدريب المستمر.

الزرع

مع الرجال المصابون بضعف الانتصاب الكامل يتم زرع أنبوبتين قابلتين للنفخ توضع جراحيا داخل القضيب و عندما يرغب الرجل في الانتصاب يقوم بنفخهم عن طريق مضخة صغيرة

 الجراحة

ضعف الانتصاب يأتي نتيجة ضيق الشرايين الواصلة للقضيب و يكون ذلك غالباً في صغار السن لذلك يكون علاج هذا الانسداد جراحياً.

و نذكركم بأنه ممنوع منعاً باتاً تصديق إعلانات التلفزيون أو الإعلانات الموجودة على شبكات الإنترنت ..فما هي إلا وسيلة لخداع الناس، و أخيراً الحوار مع شريك العمر حول هذه المشكلات يساعد على حلها و يقلل من التوتر، و محاولة التحدث مع الشريك سوف تساعد على فهم المشكلة و تجاوز الأمر كما نتمني أن نكون أوفينا بالمعرفة.

 


dailymedicalinfo.com


 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل