لماذا ينام الرجل بعد العلاقة الحميمة؟

سؤال يشغل تفكير معظم النساء ، لماذا ينام الرجل بسرعة بعد ممارسة العلاقة الحميمة وكأنه لم يكن ذاك الرجل المفعم بالحيوية قبل بضع دقائق أثناء الممارسة وأحيانا قبل أن يتلفظ بكلمة أو يظهر رضاه يكون قد دخل في عالم النوم ، فلماذا يشعر الرجل بالاسترخاء و التعب و يغفو أو  ينام بعمق بعد الممارسة؟

الأسباب :

1- تغيرات هرمونية و كيميائية في جسم الرجل أثناء ممارسة الجنس تؤدي الى الاسترخاء والنعاس

أ -  البرولاكتين  : عند حصول النشوة الجنسية يفرز الجسم هرمون البرولاكتين وهو المرتبط بالمشاعر والإرتياح الجنسي كما أنه يسبب النعاس والخمول لدى الرجل.
ب - الأوكسيتوسين : ويسمى هورمون الحب و العاطفة  لأنه يشجع على الارتباط العاطفي ويعمل على زيادة مستوى الرغبة الجنسية و يفرزه الجسم اثناء ممارسة الجنس ويؤدي الى الاسترخاء.
جـ - الفازوبرسين : هو الهرمون الذي يساعد على إنقباض الأوعية الدموية في المقام الأول والسيطرة على احتباس الماء والتوازن في الجسم  ، ويفرز بعد الممارسة في الدماغ للمساعدة على الاسترخاء.
د - الناقلات العصبية : أثناء القذف يفرز جسم الرجل داخليا مزيج من مختلف المواد الكيميائية والناقلات العصبية التي تؤدي إلى الاسترخاء.  

2- إسترخاء الأعصاب
بعد ممارسة الجنس ، يقوم الجهاز العصبي باستجابات مرتبطة بحالة الراحة والاسترخاء حيث ينقص معدل نبض القلب والذي يؤدي الى  الاسترخاء البدني، وتدفق الدم إلى الأطراف، والهدوء.  3- المجهود البدني

عادة ما يكون الرجل هومن يقوم بمزيد من المجهود الجسدي أثناء ممارسة الجنس بالمقارنة مع المرأة، لذلك يكون متعباً ويحتاج للراحة والنوم.

4-ممارسة الجنس بالليل
معظم الناس يمارسون الجنس نهاية اليوم أو في الليل وبعد يوم طويل من العمل، فمن الطبيعي جدا  الشعور بالتعب لأنه متعب بالأصل قبل الممارسة. وأيضا التعب المزدوج من النشوة الجنسية وما ينتج عنها من الهرمونات والمواد الكيميائية والناقلات العصبية التي تسري بالدم والدماغ كل ذلك يؤدي الى النوم.

 

reference:articles.hawaalive.com

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل