صحة جنسية

 

كثير من الناس يريدون ويحتاجون إلى أن يكونوا قريبين من الآخرين عندما يكبرون في السن. بالنسبة للبعض ، يشمل ذلك الرغبة في مواصلة حياة جنسية نشطة ومرضية. مع الشيخوخة ، قد يعني ذلك تكييف النشاط الجنسي لاستيعاب التغيرات الجسدية والصحية وغيرها.

هناك العديد من الطرق المختلفة لممارسة الجنس والحميمية - بمفردك أو مع شريك. قد يشمل التعبير عن حياتك الجنسية العديد من أنواع اللمس أو التحفيز. قد يختار بعض البالغين عدم الانخراط في النشاط الجنسي ، وهذا أمر طبيعي أيضًا.

هنا ، نستكشف بعض المشاكل الشائعة التي قد يواجهها كبار السن مع الجنس.

ما هي التغييرات العادية؟
تقدم الشيخوخة الطبيعية التغيرات الجسدية في كل من الرجال والنساء. تؤثر هذه التغييرات في بعض الأحيان على القدرة على الاستمتاع بالجنس والتمتع به.

قد تلاحظ المرأة تغيرات في مهبلها. عند تقادم المرأة ، يمكن أن يتقلص المهبل ويقلل. جدرانها المهبلية يمكن أن تصبح أرق وأكثر صلابة. سيكون لدى معظم النساء تشحيم مهبلي أقل ، وقد يحتاج المهبل إلى مزيد من الوقت لتليين نفسه بشكل طبيعي. هذه التغييرات يمكن أن تجعل أنواعًا معينة من النشاط الجنسي ، مثل الاختراق المهبلي ، مؤلمًا أو أقل مرغوبًا فيه. إذا كان الجفاف المهبلي مشكلة ، قد يكون استخدام الواقي الذكري المرتكز على الماء أو الواقيات الذكرية المشحونة أكثر راحة. إذا كانت المرأة تستخدم العلاج الهرموني لعلاج الهبات الساخنة أو غيرها من أعراض انقطاع الطمث ، فقد ترغب في ممارسة الجنس أكثر مما فعلت قبل العلاج بالهرمونات.

عندما يكبر الرجال ، يصبح الضعف الجنسي (ويسمى أيضًا ضعف الانتصاب أو الضعف الجنسي) أكثر شيوعًا. الضعف الجنسي هو فقدان القدرة على الاحتفاظ بالانتصاب والحفاظ عليه. قد يسبب الضعف الجنسي للرجل أن يستغرق وقتا أطول ليكون الانتصاب. قد لا يكون انتصابه ثابتًا أو كبيرًا كما اعتاد أن يكون. قد يحدث فقدان الانتصاب بعد النشوة الجنسية بسرعة أكبر ، أو قد يستغرق وقتًا أطول قبل أن يكون الانتصاب ممكنًا. الضعف الجنسي ليس مشكلة إذا كان يحدث بين الحين والآخر ، ولكن إذا كان يحدث في كثير من الأحيان ، تحدث مع طبيبك.


تحدث مع شريكك حول هذه التغييرات وكيف تشعر. قد يكون لدى طبيبك اقتراحات للمساعدة في جعل الجنس أكثر سهولة.
ما الذي يسبب المشاكل الجنسية؟
قد تؤثر بعض الأمراض والإعاقات والأدوية والعمليات الجراحية على قدرتك على الاستمتاع بالجنس والتمتع به.

التهاب المفاصل. آلام المفاصل الناجمة عن التهاب المفاصل يمكن أن تجعل الاتصال الجنسي غير مريح. قد تساعد التمارين والأدوية وربما جراحة استبدال المفاصل في تخفيف هذا الألم. يمكن أن تكون الراحة ، والحمامات الدافئة ، وتغيير موضع أو توقيت النشاط الجنسي مفيدة.

ألم مزمن. يمكن أن يتداخل الألم مع العلاقة الحميمة بين كبار السن. لا يجب أن يكون الألم المزمن جزءًا من النمو في السن ويمكن علاجه في كثير من الأحيان. لكن بعض أدوية الألم يمكن أن تتداخل مع الوظيفة الجنسية. دائما التحدث مع طبيبك إذا كان لديك آثار جانبية من أي دواء.
وايضا:

مرض عقلي
داء السكري
مرض القلب
سلس البول
السكتة الدماغية
كآبة
العملية الجراحية

العمر لا يحميك من الأمراض المنقولة جنسيا. كبار السن الذين ينشطون جنسيا قد يكونون عرضة لأمراض مثل الزهري والسيلان وعدوى المتدثرة والهربس التناسلي والتهاب الكبد B والثآليل التناسلية وداء المشعرات.

تقريبا أي شخص نشط جنسيا هو أيضا عرضة للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية ، الفيروس الذي يسبب الإيدز. يتزايد عدد كبار السن المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز. أنت معرض لخطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز إذا كان لديك أو لشريكك أكثر من شريك جنسي ، أو إذا كنت تمارس الجنس دون حماية ، أو إذا كنت أنت أو شريكك تشارك الإبر. لحماية نفسك ، استخدم دائما الواقي الذكري أثناء ممارسة الجنس الذي يتضمن الاختراق المهبلي أو الشرجي.

 

الجنس ليس بالضرورة أن يكون مملًا في زواج طويل الأمد. مع مرور السنوات ، يجب أن تتحسن حياتك الجنسية. أنتما تعرفان بعضكما جيدًا الآن. ما يجعل كل منهما الآخر يشعر جيدة ، ويحب ، ويكره ، والعادات وهلم جرا.

لكننا نعرف أن الحياة يمكن أن تعترض الطريق. الأعمال الروتينية ، والأطفال ، والتمويل ، وهكذا يمكن أن تضع المثبط على الرومانسية. هذه الأشياء اليومية يمكن أن تتداخل مع كل من رغبتنا وإيجاد الوقت لوضعها في حياتنا الجنسية. لا تريد وضع الجنس في القائمة. قد يحتاج بعضكم إلى بعض المساعدة في معرفة كيفية إعطاء الأولوية للجنس والحفاظ عليه مثيرًا.

حافظ على الزواج والحياة الجنسية الخاصة بك صحية وقوية...:

1- الاتصال هو المفتاح لحياة جنسية صحية ونشطة في العلاقة الزوجية ، لذلك تحدث مع بعضها البعض أكثر! قد يكون التحدث عن الأشياء السطحية أمرًا ممتعًا ، ولكن تذكر أن تتعمق أكثر لتكوين علاقة حميمة. تأكد من التحدث عن أفكارك ومشاعرك الداخلية. افعل ذلك كثيرًا!

2-شارك مع بعضها البعض رغباتك الجنسية. كن صريحًا وصادقًا حول ما تريد. لا يتعين عليك استخدام هذا الوقت في انتقاد شريكك. ما عليك سوى تأكيد ما تريد أكثر في غرفة النوم وما يجعلك تشعر بالراحة.


3- تحدث مع بعضكما البعض عن توقعاتك بخصوص ممارسة الجنس. التوقعات الكاذبة أو غير الملموسة يمكن أن تؤذي زواجك. إذا لم يتم تلبية توقعاتك من قبل الزوج / الزوجة ، فأبلغها بلباقة وحساسية.

4- العلاقة الحميمة الجنسية هي عملية مستمرة للاكتشاف. العلاقة الحميمة الحقيقية من خلال التواصل هو ما يجعل الجنس رائعا.

5- الجنس في علاقة طويلة الأمد يمكن أن يعمق ويصبح تجربة أكثر ثراءً. بغض النظر عن عدد المرات التي قمت فيها بممارسة الحب مع بعضها البعض ، فإن عجب ورعب الجذب المتبادل يمكن أن يكونا هناك.



6- عندما تصبح الحياة مشغولة ، وتكون الجداول الزمنية محمومة ، خطط للقاءات الجنسية مع بعضها البعض. قد يجد بعض الناس هذا غير مرغوب فيه ، ولكن كل هذا يتوقف على كيفية النظر إليه. يمكنك أن تجعل هذا الأمر مثيرًا مثل الجنس التلقائي. يمزح طوال اليوم أو تحديد "تاريخ للجنس" يمكن أن يبني الترقب. لجعل الجنس إحدى أولوياتك الرئيسية يعني أنه قد يكون من الضروري جدولة موعده.

7- محاولة لضبط المزاج مقدما. إذا كنت تريد ممارسة الجنس بشكل جيد في الليل ، فابدأ المداعبة في الصباح.

8- دع زوجك يعلم أنك تهتم وتفكر فيه طوال اليوم من خلال الملاحظات ، والبريد الإلكتروني ، والنصوص ، والمكالمات الهاتفية ، والعناق ، وما إلى ذلك.

9- لا تتوقع أن يكون زوجك هو الشخص الوحيد في زواجك المسؤول عن الرومانسية. كلاكما بحاجة إلى تحمل مسؤولية وجود زواج حميم وناجح.

10- امسك يدي و أظهر المودة أكثر. تحتاج النساء بشكل خاص إلى الشعور بالحب والتواصل من أجل الحصول على الرغبة في ممارسة الجنس.

11- قم بتخصيص وقت لليالي التاريخ وغيرها من الأنشطة الجديدة معًا ،

12- كن منفتحًا لتجربة أشياء جديدة!

تشعر بضعف قليل في غرفة النوم في الآونة الأخيرة؟ القوة البدنية والعقلية لها تأثير كبير على حياتك الجنسية.؟

جمعنا لك نصائح يمكن أن تساعد في تحسين حياتك الجنسية.

1. قم بممارسة تمارين كيجل الخاصة بك

ربما سمعت عن تمارين كيجل (عضلات قاع الحوض) ، لكن ما هي الصفقة؟ العديد من العوامل ، مثل الحمل والعمر ، تضعف هذه العضلات مع مرور الوقت. عندما تبقى قوية ، فإنها لا تقلل فقط من خطر السلس ، ولكنها يمكن أن تستفيد أيضًا من حياتك الجنسية بشكل هائل.

2. لا تعامل الجنس مثل العمل الرتيب

في حين أنه من الصعب غالبًا العثور على الوقت بين الجداول الزمنية المرهقة


يمكن أن يصبح الجنس شيئًا آخر في قائمة المهام إذا كنت تعامله وكأنه عمل روتيني - ويمكن أن ينطلق أي عفوية أو عاطفة من الفعل.

3. لا ترفض الخبراء

تكافح لفتح لشريك حياتك؟ قلق حول حقيقة أن شريكك يريد ممارسة الجنس أكثر منك؟ هل لديك مشاكل في العلاقة التي تمنعك من العودة؟

لا تقلل من فكرة استقدام الخبراء. قد تستفيدون من علاج الزوجين أو العلاج الجنسي.

4. ... أو المداعبة لهذه المسألة

لا يوجد شيء خاطئ في الجنس العفوي ، لكن النساء غالباً ما يستغرقن وقتاً أطول قليلاً من إثارة الرجال. والوصول إلى مرحلة الإثارة الكاملة سيضمن تجربة جنسية أكبر (ونشوة جنسية) لكما. لذلك لا تستبعد المداعبة - إنها تحفز تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية ، مما يجعله أقوى هزات الجماع والجنس بشكل عام.

5. الحصول على اختبار لكل شيء

هذا لا يشمل فقط الأمراض المنقولة جنسيا ، ولكن كل شيء. قد تستبعد الاختبارات الطبية المنتظمة الظروف الكامنة التي قد تجعل حياتك الجنسية غير سارة. قد يكون ضعف الانتصاب مؤشرا لمشاكل القلب والأوعية الدموية ويمكن أن يشير الجنس المؤلم المتكرر إلى مشاكل في أمراض النساء. لا تخطي تلك الفحوصات الصحية السنوية.

6.ممارسة يمكن أن تعزز حياتك الجنسية

ما هذا القول عن الأزواج الذين يلعبون سويًا معًا؟ انها عصابات حقيقية. لا تفيد التمارين الرياضية فقط من صحتك البدنية التي يمكن أن تؤدي إلى ممارسة الجنس بشكل أكبر ، ولكن إذا كنت تقوم في كثير من الأحيان بجدولة التمرين أو ممارسة نشاط ممتع مثل المشي على الشاطئ مع شريكك ، فإنك تقوي أيضًا اتصالاتك خارج غرفة النوم. هذا في المقابل يعزز حياتك الجنسية. وإذا زاد التمرين من ثقتك بنفسك ، فهو فوز للجميع.

7.كل بطريقة مناسبة

النظام الغذائي يمكن أن تلعب دورا كبيرا في حياتك الجنسية. يمكن أن تؤدي خيارات الطعام السيئة إلى تدمير الدافع الجنسي ، واستنزاف مستويات الطاقة ، وتؤدي إلى الالتهاب ، بل تؤدي إلى ضعف الانتصاب. زيادة الوزن بسبب عادات الأكل السيئة يمكن أن يكون لها تأثير على حياتك الجنسية - ليس فقط الوزن الزائد سيئ لقلبك ، لكنه يمكن أن يؤثر أيضا على إعتقائك الذاتي بشكل سلبي.

تناول المزيد من الأطعمة التي يمكن أن تفيد الرغبة الجنسية - الفواكه الطازجة ، الخضار ، الحبوب الكاملة ، البروتين ، مثل السلمون ، واللحوم الحمراء ذات النوعية الجيدة. معبأة مثل الشوكولا الداكنة








عندما يثار الرجل جنسيا ، تعمل كل من الهرمونات والعضلات والأعصاب والأوعية الدموية مع بعضها البعض لإنشاء الانتصاب. الإشارات العصبية ، المرسلة من الدماغ إلى القضيب ، تحفز العضلات على الاسترخاء. هذا ، بدوره ، يسمح لتدفق الدم إلى الأنسجة في القضيب. وبمجرد أن يملأ القضيب القضيب ويتم الانتصاب ، تغلق الأوعية الدموية إلى القضيب حتى يتم الحفاظ على الانتصاب. بعد الإثارة الجنسية ، تفتح الأوردة إلى القضيب مرة أخرى ، مما يسمح للدم بالرحيل.

في مرحلة ما من حياة الرجل ، قد يواجه صعوبة في تحقيق أو الحفاظ على الانتصاب. تحدث مشاكل الانتصاب عندما لا يمكنك تحقيق أو الحفاظ على انتصاب قوي بما يكفي لإجراء الجماع الجنسي. بالنسبة إلى معظم الرجال ، تحدث هذه المشكلة من حين لآخر وليست مشكلة خطيرة. ومع ذلك ، إذا كنت غير قادر على تحقيق الانتصاب ربع الوقت أو أكثر ، قد يكون لديك مشكلة صحية تتطلب عناية طبية. تعرف مشاكل الانتصاب أيضا باسم:

ضعف الانتصاب (الضعف الجنسي)
العجز الجنسي

ما هي الأسباب الشائعة لمشاكل الانتصاب؟
يمكن أن تكون أسباب الضعف الجنسي جسدية أو نفسية أو مزيج من الاثنين. الأسباب المادية للضعف الجنسي هي أكثر شيوعا في الرجال الأكبر سنا. تحدث بسبب الاضطرابات التي يمكن أن تؤثر على الأعصاب والأوعية الدموية المسؤولة عن التسبب في الانتصاب.

الأسباب المؤدية لمشاكل الانتصاب :

مرض القلب
تصلب الشرايين
ضغط دم مرتفع
داء السكري
بدانة
عالي الدهون
مرض الشلل الرعاش
التصلب المتعدد
مرض بيروني
بعض الأدوية ، بما في ذلك مدرات البول ، حاصرات بيتا ، مرخيات العضلات ، أو مضادات الاكتئاب
إدمان الكحول أو تعاطي المخدرات
استخدام التبغ على المدى الطويل
صدمة أو إصابة في الحبل الشوكي أو المنطقة التناسلية
المشاكل التناسلية الخلقية
أمراض الكبد أو الكلى
علاج لمشاكل البروستاتا
مشاكل الانتصاب يمكن أيضا أن تكون بسبب مشاكل في العقل. يمكن للمشاكل العاطفية أن تصرف انتباه رجل من أي عمر من أن يُثار ، وتشمل:

قلق من عدم القدرة على تحقيق أو الحفاظ على الانتصاب
الضيق العاطفي لفترات طويلة تتعلق بالقضايا الاقتصادية أو المهنية أو الاجتماعية
الصراعات العلاقة
كآبة

كيف يتم تشخيص مشاكل الانتصاب؟
للعثور بدقة على سبب مشاكل الانتصاب ، قد يطلب الطبيب أيضًا اختبارات تشمل:

تعداد الدم الكامل (CBC) ، وهو عبارة عن مجموعة من اختبارات الدم التي تتحقق من انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء
الهرمون ، الذي يقيس مستويات الهرمونات الجنسية (هرمون التستوستيرون والبرولاكتين)
انتفاخ القضيب الليلي (NPT) ، الذي يقيس وظيفة الانتصاب أثناء النوم
الموجات فوق الصوتية المزدوجة ، والتي تستخدم الموجات الصوتية عالية التردد لالتقاط صور لأنسجة الجسم
تحليل البول ، والتي تقيس مستويات البروتين والتستوستيرون في البول
بمجرد أن يحدد الطبيب سبب مشكلة الانتصاب ، سيقدم العلاج المناسب.


ما هي المضاعفات المحتملة؟
المضاعفات التي تأتي مع مشاكل الانتصاب كبيرة ويمكن أن تؤثر على نوعية حياتك. إذا كنت تواجه مشاكل الانتصاب ، فقد تواجه أيضًا:

التوتر أو القلق
مشاكل مالية
احترام الذات متدني
مشاكل العلاقة
عدم الرضا عن حياتك الجنسية
كيف يمكنك علاج مشاكل الانتصاب؟
وفقا لطبيب الأسرة الأمريكية ، يتم تصنيف شدة الضعف الجنسي على مقياس من ثلاث نقاط: معتدل ، معتدل ، وكامل. الخطوة الأولى في علاج الضعف الجنسي هي تحديد المكان الذي تقع فيه على هذا المقياس. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أسباب الضعف الجنسي عادة ما تحدد ما لا يقل عن مرحلة واحدة أو أكثر من الاستجابة الجنسية للذكور. وتشمل هذه: الرغبة ، والاستثارة ، والنشوة ، والاسترخاء. مشكلة في واحد أو أكثر من هذه قد تكون مصدر المشكلة.

والخبر السار هو أنه بمجرد العثور على شدة وسبب هذا الاضطراب ، يصبح من السهل علاج الضعف الجنسي.

قد تتضمن خيارات علاج مشاكل الانتصاب ما يلي:

الأدوية التي يتم حقنها في القضيب
حقن الدواء في مجرى البول
الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم
العملية الجراحية
أجهزة فراغ
تغيير نمط الحياة
ترتبط العديد من الأسباب المادية لمشاكل الانتصاب بخيارات نمط الحياة. قد ترغب في النظر في التغييرات التالية:

التوقف عن استخدام التبغ
شرب كميات أقل من الكحول
الحصول على الكثير من الراحة
تناول نظام غذائي صحي
ممارسة بانتظام
التحدث مع شريكك حول القضايا الجنسية
إذا لم تؤثر التغييرات في نمط حياتك على الحد من الأعراض ، فاتصل بطبيبك للعثور على السبب الأساسي للضعف الجنسي. سيقوم طبيبك بفحص القضيب والمستقيم والبروستات وكذلك وظيفة الجهاز العصبي. سوف يسألك الطبيب أيضا عن المشاكل الصحية الحالية وعندما بدأت الأعراض.


متى يجب عليك الاتصال بطبيبك؟
إذا كنت تعاني من مشاكل انتصاب تزداد سوءًا بمرور الوقت ، فعليك الاتصال بطبيبك. يجب عليك أيضا الاتصال بطبيبك إذا كانت مشاكل الانتصاب تتطور أو تتفاقم بعد الإصابة أو جراحة البروستاتا. إذا كنت تعاني من ضعف الانتصاب مع ألم أسفل الظهر أو آلام في المعدة ، قم بتحديد موعد مع طبيبك.

يجب عليك أيضا التحدث مع طبيبك إذا كنت تعتقد أن الدواء الجديد يسبب مشكلة. يجب أخذ الدواء حتى يقول الطبيب خلاف ذلك.

كيف يمكنك منع مشاكل الانتصاب؟
لمنع مشاكل الانتصاب ، والانخراط في سلوكيات نمط حياة صحي. بعض هذه تشمل:

الحفاظ على نظام غذائي صحي
الحفاظ على توازن جيد
ممارسة منتظمة
يحدث الضعف الجنسي بسبب نقص تدفق الدم. تصبح الصحة الدورية أساسية في الوقاية. الطريقة الشائعة لتحسين تدفق الدم هي من خلال التمرين. تشمل بعض التمارين الرياضية القلبية: الجري وركوب الدراجات والسباحة والتمارين الرياضية.

النظام الغذائي السليم الذي يتجنب الدهون ، والسكر الزائد ، وارتفاع عدد الملح مهم أيضا.

يمكن أن تكون الحالات الصحية المزمنة ، مثل السكري أو أمراض القلب ، من أسباب مشاكل الانتصاب. قد يكون سبب آخر من الأدوية الموصوفة لك. يجب عليك استشارة الطبيب لمزيد من طرق الوقاية إذا كانت هذه الأمراض موجودة.

قد يستدعي تاريخ المشاكل أو المشكلات المتعلقة بالصحة العقلية مع الكحول أو المخدرات العلاج. من المعروف أن الضعف الجنسي هو نتاج الإجهاد أو المشاكل النفسية




حقائق ومعلومات أساسية
يجب أن تتاح لجميع البالغين الراشدين ، بغض النظر عن جنسهم أو ميولهم الجنسية ، فرصة التمتع بحياة جنسية مرضية ومرضية. في الواقع ، معظمهم يفعلون ذلك ، حتى إذا كان الاهتمام بالجنس والنشاط الجنسي ينخفض ​​إلى حد ما مع تزايد السن. يحدث هذا الانخفاض في كل من الرجال والنساء ، وهو أمر طبيعي. جزء من الشيخوخة الصحية هو معرفة كيفية تغير استجابتك الجنسية ومشاعرك ، وكيفية الاستمتاع بحياتك الجنسية رغم هذه التغييرات.

مع تقدمنا ​​في السن ، تمر أجسادنا بالتغيرات التي قد تعترض طريق الحياة الجنسية المثالية عندما كنا أصغر سناً. على سبيل المثال ، تنخفض مستويات الهرمون ، وقد تؤثر الظروف الطبية على الأداء الجنسي ، وقد يحدث الألم المزمن ، ويمكن أن يكون للجراحة تأثير شديد على الاستجابة الجنسية. أيضا ، بعض الأدوية لعلاج الأمراض قد تسبب صعوبات جنسية.

لسوء الحظ ، قد تشعر بعدم الارتياح عند الإبلاغ عن مشاكل جنسية لمقدم الرعاية الصحية الخاص بك. هذا ليس من غير المألوف ، وخاصة بالنسبة للنساء المسنات. لكن إرضاء العلاقة الجنسية الجنسية هو جانب هام ومكافئ من الشيخوخة الصحية ، وكثيرا ما يساعد العلاج.

ما هي المشاكل الجنسية؟

قد تلاحظ مشاكل في حياتك الجنسية تتعلق بأشياء مثل:

الأداء الجنسي
انخفاض الإثارة
الألم أثناء ممارسة الجنس
نقص عام في الاهتمام
فقدان الذروة (النشوة الجنسية)
القلق أو القلق الذي يتعارض مع الجنس
انخفاض وتيرة ممارسة الجنس
العقبات المادية الناشئة عن مرض أو حالة صحية

أكثر أنواع المشاكل الجنسية شيوعًا بين البالغين

بالنسبة إلى النساء ، غالبًا ما تكون التغيرات المرتبطة بالعمر بسبب انقطاع الطمث وتشمل ما يلي:

عدم الاهتمام
صعوبة مع تزييت
عدم القدرة على الوصول إلى هزة الجماع
عدم المتعة
انخفاض الإحساس
ألم أثناء النشاط الجنسي

 

ما مدى شيوع المشكلات الجنسية عند كبار السن؟
وجد الباحثون أن حوالي نصف النساء الناشطات جنسياً اللواتي تتراوح أعمارهن بين 75 و 85 سنة أفدن عن عدم الاهتمام بالجنس. بالنسبة لأكثر من أربع نساء من بين كل 10 نساء كبيرات السن ، فإن تقليل التشحيم مشكلة. ما يقرب من أربعة من أصل عشر نساء غير قادرة على الوصول إلى ذروتها ، وربع تقارير لا متعة من نشاطهم الجنسي. حوالي امرأة واحدة من كل 10 نساء كبيرات السن تعاني من الألم أثناء الجماع.

الضعف الجنسي هو إلى حد بعيد الصعوبة الجنسية الأكثر شيوعا عند الرجال. يزيد احتمال معاناة الضعف الجنسي مع التقدم في العمر. بحلول الوقت الذي يصلون فيه إلى 70 عامًا ، واجه حوالي 75٪ من الرجال عجزًا في وقت ما. كذلك ، يشارك الرجال الأكبر سنا في النشاط الجنسي بشكل نادر أكثر مما كانوا يفعلون عندما كانوا أصغر سنا. في حين أن الرجال عادةً ما يمارسون الجنس 3-4 مرات في الأسبوع ، فإن 7٪ فقط من الرجال في الستينيات من العمر و 2٪ فقط من الرجال فوق سن السبعين يبلغون عن ممارسة الجنس في كثير من الأحيان. بعد سن 80 ، فقط 15-25 ٪ من الرجال ينخرطون في الجنس.

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل