ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت بيضتان كل يوم؟

 

البيض مفيد للجسم بشكل كبير، ويجب على كل شخص تناول 2-3 حبة بيض في اليوم حتى يحصل على حاجته من البروتينات والفيتامينات، يا ترى ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت بيضتان كل يوم؟

فوائد تناول البيض كل يوم

1- يحمي العقل بفضل احتواءه على الكولين

الكولين من أهم المواد لبناء الدماغ، ومن خلال تناول 2-3 حبة بيض في اليوم، فإن الدماغ يحصل على التغذية التي يحتاجها ليبقى نشيط.

2- يحافظ على البصر بفضل اللوتين

البيض غني بمادة اللوتين، والتي تحافظ على صحة البصر وحدّته، ونقصها يسبب دمار أنسجة العين، وبالتالي حدوث مشاكل في الرؤية.

3- فيتامين D يساعد على امتصاص الكالسيوم

محتوى بيضة من فيتامين D هو نفس محتوى كبسولة زيت السمك، لذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من نقص هذا الفيتامين تناول البيض بشكل يومي. يعمل فيتامين D على تعزيز امتصاص الكالسيوم، وبالتالي تعزيز صحة العظام.

4- مركب فيتامين B يحمي البشرة والشعر والكبد

البيوتين، وفيتامين B12 والبروتينات تساعد على تعزيز صحة البشرة والشعر، والفوسفور الموجود في البيض يساعد على التخلص من السموم الموجودة في الكبد.

5- يقلص مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

الكوليسترول الموجود في البيض متوازن مع الفوسفاتيدات، لذلك هو مهم جداً للصحة، كما أنه يمنع إنتاج الكوليسترول في الجسم نفسه، بالإضافة إلى ذلك البيض يحتوي على أحماض أوميغا 3 التي تقلل من مستويات الدهون الثلاثية، مما يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

6- يخفض الوزن

اتباع نظام غذائي تحتوي وجبة الإفطار فيه على البيض، يساعد على فقدان الوزن مرتين أسرع من النظام الغذائي الذي لا يحتوي على البيض، وذلك لأن البيض لا تهضمه المعدة بسرعة، وبالتالي لا يشعر الشخص بالجوع لفترة أطول.

7- يقلل خطر الإصابة بالسرطان

النساء اللواتي يتناولن البيض بشكل يومي، تنخفض لديهن فرص الإصابة بسرطان الثدي بمعدل 18%.

8- يفيد صحة الجنين

فيتامين B يساعد على تشكيل الهرمونات الجنسية، وحمض الفوليك يساعد على تشكيل كريات الدم الحمراء والأنبوب العصبي للجنين، ويخفض خطر إصابة الطفل بالإعاقة.

9- يبطئ عملية الشيخوخة

حسب دراسة أجريت في هولندا، تبين أن الرجال والنساء الذين تناولوا البيض بشكل يومي، قلّت نسبة تجاعيد العين لديهم بشكل ملحوظ، مع اختفاء بقع العمر.



layalina.com