٧ طرق لإزالة رائحة العرق الكريهة دون استخدام مزيل العرق

الاعتماد فقط على مزيلات العرق أو الديودرنت للتخلص من رائحة العرق الكريهة، ليس حلا مرضياً وكافيا لكثيرا من الفتيات، فأنت بالتأكيد ترغبين في منع حدوثها من الأساس تجنباً للمواقف المحرجة، ولهذا نحن نقدم في هذا الموضوع بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في منع انبعاث رائحة عرق كريهة بدون استخدام مزيل العرق.

تناولي طعاماً صحياً

أولى الخطوات لمنع انبعاث رائحة عرق كريهة هي الإكثار من الأكلات الصحية الغنية بالخضراوات والفاكهة والتي تعمل بمثابة مطهر للجسم. يوصى أيضا بتقليل اللحم الأحمر واستبداله بالأسماك والإكثار أيضا من الفواكه الحمضية كالبرتقال واليوسفي وزيت الزيتون والشاي الأخضر والزبادي.

اهتمي بتقشير منطقة أسفل الإبط

تقشير منطقة الإبط مرة أسبوعيا على الأقل سيخلص بشرتك من الخلايا الميتة المتراكمة عليها والتي قد تساهم في زيادة رائحة العرق. اختاري مقشر لطيف ومناسب للبشرة الحساسة.

ماء الورد

يتميز ماء الورد بخواص مضادة للبكتيريا كما أن رائحته جذابة مما يجعله مزيل طبيعي مثالي للعرق. يمكنك إضافة قليل من زيت شجرة الشاي إلى بخاخ ماء الورد وانثري منه أسفل الإبط من حين لآخر.

مزيج الزيوت العطرية

يمكنك أيضا صنع مزيج من الزيوت العطرية المفضلة لك كحلا طبيعياً لعلاج رائحة العرق الكريهة والتغلب عليها. ومن الزيوت المناسبة، زيت القرنفل، وخشب الأرز، والصندل والباتشولي والبرغموت.

عصير الليمون

الليمون من المواد الطبيعية القاتلة للبكتيريا ويمكنه أن يقضي على رائحة العرق السيئة. كما أنه يساعد في تنظيف المسام ويساعد في تبييض إسمرار هذه المنطقة. قطعي ثمرة ليمون لنصفين ودلكي أسفل الإبط بها لثوان. توقفي عن استخدام الليمون إذا كنت تعانين من الحساسية له.

تخلصي من الشعر الزائد أولا بأول

وجود شعر زائد في منطفة أسفل الإبط يزيد من المشكلة ويسبب رائحة عرق كريهة أكثر حيث يوفر بيئة خصبة لنمو البكتيريا، لذا ينصح بالتخلص به أولا بأول.

خل التفاح

خل التفاح بديل آخر طبيعي لمزيل العرق المليء بالمواد الكيميائية القاسية فهو يساعد في خفض مستوى حموضة البشرة (Ph) مما يقي من البكتيريا. انثري خل التفاح على منطقة أسفل الإبط بعد الاستحمام مباشرة ليقيك من رائحة العرق لأطول فترة ممكنة، لكن تجنبي القيام بذلك بعد إزالة الشعر لمنع حدوث إلتهابات.


fustany