أخطاء متعلقة بـ واقي الشمس قد تدمّر الصحة الجلدية

عدم تطبيق أي مستحضر واقٍ من الشمس هو خطأ يفعله كثيرون. إنّ إهمال هذه الخطوة المهمّة سوف يؤدي إلى حروق الشمس، وسرطان الجلد، وبعض الأضرار الكبيرة على بشرتك. والبشرة التي تتعرض لأضرار الشمس المتكررة تبدو جافة، وعرضة للشيخوخة، مع تغيّر لونها أيضاً.
لا تتخلي إذن عن تطبيق واقي الشمس نهائيًّا... وخذي بعين الاعتبار الأمور الآتية:

_ احتفظي دائمًا بمستحضري وقاية من الشمس، واحد لبشرة الوجه، وآخر للجسم. لأنكِ إذا كنتِ تستخدمين واقيًا من أشعة الشمس لجسمكِ ووجهك، قد يكون للأمر بعض العواقب السلبية. إذ قد لا يسبب حبّ الشباب واندلاع البثور فحسب، ولكن أيضًا، تهيّجًا خطيرًا لبشرتكِ يتطلّب علاجات طويلة لدى طبيب الجلد.

_ لا تنسي استخدام كريم الحماية من الشمس على نحو وفير في فصل الصيف، فذلك سوف يحميكِ من الأشعة فوق البنفسجية بنوعيها، كون هذه الأشعة الضارة تسبّب شيخوخة بشرتكِ في سنّ مبكّرة، وتُعرّضها للحروق التي قد تتسبب في ما بعد بسرطان الجلد.

_ لا تعتمدي على ما تحتويه بعض المستحضرات المرطّبة للبشرة، وأنواع الفاونديشن والكونسيلر من عامل حماية SPF من أشعة الشمس. رغم أنه من الرائع الحصول على هذا القليل من الحماية الإضافية، إلا أنها لا تُقارن بفوائد استخدام واقٍ فعليّ من الشمس. وتذكري دائمًا أنّ عدم الحصول على الحماية التي تحتاجها البشرة، سيتسبب في معاناة بشرتكِ من الأمراض الجلدية، وآثار الشيخوخةالناجمة عن أضرار أشعة الشمس.

 

reference:sayidaty.net