"رجيم 5:2" يجدّد الرشاقة بدون حرمان

بعيدًا من الحرمان من الأكل، تقدّم اختصاصية التغذية والصحة العامّة لانا الزيلع* لقارئات "سيدتي. نت" رجيم الصيام، والمعروف أيضًا بـ"رجيم 5:22"، واعدةً بخسارة من كيلوجرام إلى كيلوجرامين في الأسبوع بدون مجهود.

"رجيم 5:2" يسمح بتناول كلّ الأطعمة، ولكن باعتدال، وذلك لخمسة أيّام في الأسبوع، مع الصيام ليومين، أي الالتزام بتناول 500 سعرة للإناث و600 سعرة للذكور خلال يومي الصيام، مع الإشارة إلى أن الصيام لفترة محدودة، يخفّف من كمّ السعرات الحرارية المكتسبة، ويُحسّن عمل بعض الهرمونات المتصلة بمكافحة الوزن. علمًا بأن ليس من الضروري الصيام ليومين متتاليين، بل يمكن اختيارهما منفصلين.


تشمل الأطعمة المسموح تناولها خلال يومي الصيام: كمّ وافر من الخضراوات والزبادي بنكهة التوت والبيض المسلوق والسمك المشوي أو اللحم الطري والشوربات قليلة السعرات. وفي هذا الإطار، تقدّم الزيلع نموذجًا غذائيًّا يمكن اعتماده في يوم الصيام:
| الفطور: كعكة الأرز، مع ملعقة من اللبنة، وحبة من الخيار، مع فنجان شاي غير محلّى.
| الغداء: طبق من شوربة الخضراوات.
العشاء: طبق من الفتّوش (بدون الخبز) المُضاف إليه دبس الرمان، مع بيضتين مسلوقتين.

إلى خسارة الوزن، ثمة فوائد صحيّة للـ"رجيم" المذكور، فهو يقوّي الذاكرة ويحسّن التركيز ويعزّز عمل جهاز المناعة ويحول دون الإصابة بالسكري، كما يؤخر ظهور علامات الشيخوخة.
يمكن لمتتبّع "رجيم 5:2" الشعور بالتعب بعد الأيّام الأولى التالية لتطبيقه، مع الإصابة بالأرق خلال يوميّ الصيام. ولكن، سرعان ما يعتاد الجسم ذلك.

 

reference: sayidaty.net

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل