أهم النصائح للتخلص من جفاف البشرة في فصل الشتاء...

تأتي رياح الشتاء والبرد بما لا تشتهي الأنفس، فالهواء البارد وقلة الرطوبة والتعامل مع المياه الساخنة ومصادر التدفئة  يزيدان من جفاف البشرة لكن مع هذه الطرق السهلة والمفيدة سوف تساعد بشرتكِ بالاحتفاظ بالترطيب لفتراتٍ أطول.


التغذية والترطيب مهمين جداً لصحة البشرة، وبالأخص في فصل الشتاء مع انخفاض درجات الحرارة ونسبة الرطوبة والتعرض للرياح القاسية في بعض أجزاء العالم، وجميعها عوامل تقوم بتجريد البشرة من الترطيب الطبيعي الذي يعتبر أهم عامل في المحافظة على شباب البشرة، لذا فإن فقدانه يؤدي إلى تكون الخطوط الرفيعة والتجاعيد بشكلٍ أسرع.

ولكن ولحسن الحظ هناك أمور تستطيعين القيام بها لإضافة المزيد من الترطيب لبشرتِك، نعرفكِ عليها في هذا المقال:

-
قشري البشرة بشكل دوري: قشري بانتظام لإزالة خلايا الجلد الميتة، والتي يمكن أن تعطي البشرة منظراً باهتاً، ولكن احرصي على تجنب الدعك بشكلٍ قاسٍ حتى لا ينهار حاجز الجلد الطبيعي وتصبح البشرة أكثر جفافاً وبهتاناً.

رطبي البشرة من الداخل: اختاري الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية مثل السمك والمكسرات، أو قومي باختيار المكملات الغذائية التي تعوضكِ عنها من الصيدلية، مثل كبسولات الأوميغا 3.

-
استخدمي كريم الترطيب ذو القاعدة الزيتية في فصل الشتاء: ينص خبراء البشرة بالاتجاه نحو كريمات ترطيب البشرة المبنية على قاعدة زيتية في فصل الشتاء وذلك لأنها تقوم بالاحتفاظ بالمزيد من الترطيب في البشرة عندما مقارنها بكريمات الترطيب المبنية على قاعدة مائية. ولكن تذكري بأن ليست جميع أنواع الزيوت مناسبة للبشرة، فاختاري الأنواع الأخف منها كزيت الأفوكادو، زيت زهرة الربيع، أو زيت اللوز، وتذكري بأن الغلسرين وفيتامين إي” يساعدان كثيراً في احتفاظ البشرة بترطيبها.

-
إحذري الحمام أو الدش الساخن جداً: قد تشعركِ بالراحة ولكن يمكن للحرارة كسر الحواجز الدهنية في الجلد مما يؤدي إلى فقدان قدر أكبر من الترطيب.

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل